السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
-
يمكن لأي ساحر رتبة D فما فوق المشاركة بقتال معين و الحق بالفوز أو الخسارة فيه ، شرط عدم منافاة منطق المنتدى و القوانين و باقي البروتوكولات .
-
المهارات :
- هذا مثال عن مهارة هجومية :
- Water Cyclone : مثال عن إسم التقنية ،هو أول ما يكتب بخلفية التقنية ،
- تعريف التقنية : وهو وصف بسيط لما يظهر بصورة المهارة ، يكون عادة سطرين و كأقصى حد ثلاث اسطر
- نوع الهجوم : ينقسم لقسمين ، أولا : ماهية الهجوم : و تكون :
- جسدي : أي ضربات جسدية
- جسدي مدعم : و تكون ضربات جسدية مقواة بالسحر أو ضربة مغلفة بالسحر
- مادي : وتكون من العناصر أو أي مادة أخرى
-
ثانيا : حدوث الهجوم :
مباشر : وهي هجومات توجه للخصم من جهة واحدة و بمسار واحد .
غير مباشر : وهي هجومات يمكنها تغطية 360° درجة بشكل عشوائي ، هذه الهجومات نادرة و يصعب الدفاع عنها ، لأن دفاعات الجهة الواحدة لا تجدي نفعا معها .
- المدى : وهو البعد أو المسافة التي يمكن أن يقطعها الهجوم
- المجال : وهو الحيز الذي يمكن أن يشمله الهجوم
- التأثير - هجوم : وهو قوة الضرر الذي يتم إلحاقه بالخصم ، قيمة ذلك الضرر يمكن أن تنقص نتيجة لدفاع أو لا تصل للخصم نتيجة للبعد .
- الطاقة المستهلكة : وهو ما يستهلكه الخصم من طاقته لتنفيذ المهارة .
- الدرجة الإتقانية للسحر : وهي درجة جزئية تعبر عن مدى إتقان الفرد للسحر و تفننه فيه ، في حال عدم تحقق هذا الشرط يستحيل تنفيذ المهارة
- المعرفة المطلوبة : وهي قيمة محددة يحصل عليها الفرد تلقائيا من نظام المنتدى حسب النشاط بالمساهمات .
- خصائص أخرى : يمكن فيه إضافة متطلبات أخرى أو ملاحظات أخرى للهجوم كتغير ذاته أو مدته أو شيءيوقفه
* يتواجد بالمهارة ثلاث صور ، تعبر الأولى عن الحالة قبل تنفيذ المهارة ، و الوسطى عن أثناء تنفيذها ، و الأخيرة عن بعد تنفيذها
* في بعض الحالات لا تتوفر الثلاث صور فيتم تكرار بعض الصور .
* يتغير إسم خانة النوع و التأثير حسب حالة المهارة
-
مثال عن مهارة تطوير :
* نوع التطوير : وهو الوسط الذي يأثر عليه التطوير أو ما يفعله بالمستخدم .
* التأثير - تطوير : مايقوم بفعله التطوير كإضافة دفاع تلقائي أو تجنب شيء معين
-
مثال عن مهارة داعمة :
* نوع الدعم : وهو نوع التأثير الذي يحل بالخصم أو الوسط البيئي
* التأثير - دعم : وهو التأثير أو ما يحل بالخصم أو الوسط البيئي عند الوقوع به
-
مثال عن مهارة دفاعية :
* لا يوجد صورة لحد الأن .
* نوع الدفاع : وهو نوع الدفاع الذي يحدد قدرته على الدفاع من الهجمات اللا مباشرة أو لا
* التأثير - دفاع :تظهر فيه قوة الدفاع
*الدفاعات التي تغطي اللاعب بشكل تام ككرة يكون اللاعب داخلها ، هي دفاعات لها القدرة على الدفاع من الهجمات اللا مباشرة ، أيضا هذه الدفاعات تتمكن من تجنب التأثيرات التي تحل بالبيئة مادات قوة تأثيرها أقوى منها .
-
فتح القتالات :
تشمل القتالات العادية البيانات الأتية :
الأطراف : Player 1 Name vs Player 2 Name
الحلبة : يوضع إسم المكان ، و أحيانا تمتلك الأماكن تأثيرات تساعد بعض الأنواع من السحر ، يمكن إختيار حلبة حيادية لا تساعد أحد و لا تظلم أحد .
البادئ : وهو اللاعب الذي يبدأ الدور باللعب * يمكن إستعمال النرد هنا أو الإتفاق على البادئ .
عدد الأدوار (الجولات) : كل دور هنا يساوي قيمة لعب شخصين / يكون العدد : 5 - 10 - للموت
مثال :
**
Player 1 :
أهاجمك ب
-
Player 2 :
أتلقى الهجوم
أطور
أدعم عليك ب
أهاجمك ب
**
-
الإنسحاب : ويعني الهروب من القتال ، في حال كانت سرعة المستخدم أكبر من المستخدم بثلاث نقاط ، فيمكنه الهروب من القتال لكي لا يكتمل / يكون الخيار مسموح أو ممنوع
الإستسلام : ويعني الإنخضاع للخصم ، في هذه الحالة يحل للخصم إختيار قتل المستخدم أو تركه في سبيله / يكون الخيار مفتوح او مغلق
الغنائم و الجوائز : تكون متاحة في المهمات و القتالات الأسطورية فقط / يكون الخيار متاح * ذكر الغنيمة أو الجائزة *- لا يوجد
صاحب القرار أو الفاصل أو الحكم : وهو الشخص الذي يقوم بحساب الأضرار و الطاقة المستهلكة في نهاية القتال ، يمكن إختيار أكثر من شخص بالتراضي بين الطرفين و تحكيمه يكون نهائيا يمنع الإعتراض عليه
*الفاصل وهو وعند حيرة الحكم أو وجود شيء مثير للشك ، يقوم بإعطاء الجواب النهائي
* صاحب القرار وهو وعند إعتراض الحكم أو اللاعب على قراره يختار القرار النهائي ، من يعترض قرار صاحب القرار ، يتم خصم 80 بالمئة من خبرته
- الكود:
-
المتحكم بالمجهول : وهو الشخص الذي يتحكم بالكيان الإفتراضي الذي يعتبر وحشا أو شيء أخر بالمهمات و الأشياء الاخرى التي تتواجد شخصية مجهولة بها * هذا الخيار يضاف بالمهمات فقط
-
الأماكن : يوجد بالقتال 9 أماكن للتنقل بها ، و هي :
الشمال ، الجنوب ، الوسط ، الشرق ،الغرب ، الشمال الشرقي ، الشمال الغربي ، الجنوب الشرقي ، الجنوب الغربي
و تكون أماكن الطرفين ببداية القتال بنفس النقطة وهي الوسط
ويمكن التنقل لأي نقطة من الوسط براحة ، أما مثلا عند الإنتقال للشمال للإنقال للجنوب ، يجب المرور بالوسط ومن ثم من الوسط للجنوب ، وللإنتقال من الجنوب الشرقي للشمال الشرقي يجب المرور بالشرق ومن ثم من الشرق للشمال الشرقي .. الفكرة واضحة عندما تتخيلها
- التأثير قريب المدى : يشترط وجود الخصم بنفس النقطة
- التأثير متوسط المدى : يشترط أن يكون الخصم ببعد نقطة عنك * مثال أنت بالوسط وهو بالشرق *
- التأثير بعيد المدى : يمكنه الوصول لأي نقطة بالقتال .
- التأُير محدود المجال : يشمل شخص
- التأثير متوسط المجال : يشمل شخصين
- التأثير واسع المجال : يشمل كل من بالحلبة
-
الراحة :
يمكنك الراحة في القتال ، وتكون عند عدم القيام بأي مهارة ، ويتم إستعادة 10 بالمئة من الطاقة عنها .
-
الإنتظار :
- يجب الإنتظار لـ 12 ساعة عند الإنتهاء من قتال ، سواء فزت أم خسرت .
- يجب الإنتظار لـ 24 ساعة عند الموت بقتال معين .
-
الإتفاقات :
- في القتالات المتفق عليها ، يتم تصفير معرفة الطرفين دون أي مناقشة أو تسامح
-
ملاحظات أخرى :
- الأشخاص الذين يطيرون بقتال ما من خلال تقنياتهم ، تصل لهم التقنيات مهما كان ارتفاع طيرانهم ما عدا مهارات المدى القريب ،
- يمكن لشخص ما إيصال هجوم مدى قريب لشخص أخر من خلال القفز ( يمكن القفز مرة كل جولتين )
والسلام عليكم